Ads 468x60px

السبت، 28 أبريل 2012

مسرحية الأعداد..


مسرحية الأعداد:
يبدأ المشهد بطالبة (ن ) تبكي وهي مهمومة وحزينة
فيأتين ثلاث طالبات ويشاهدنها وهي تبكي .. فتسألها ( س ) : ماذا بك ؟ .. ماذا بك ؟
لماذا تبكين ؟
فترد عليها ن : أنا حزينة .. أنا وحيدة .. أنا لا أعرف الأرقام
فتقول لها س : لا تخافي لا تخافي ... وبصوت واحد هي وصديقاتها : نحن نعلمك الأرقام .
فتقول ن : شكرا .. شكرا لكن .. جزاكن الله خيرا
س : هيّا فلنعد سويا
س : الواحد
ن : أنا الواحد
س : الواحد صفة الرحمن 0000 وهو الخالق للإنسان
ب وع يرددن هذا البيت وراءها
ب : الاثنان
ن : أنا الاثنان
ب : الاثنان هما الأبوان 00000 ربي بهما قد وصان
س وع يرددن هذا البيت من وراءها
ع : الثلاثة
ن : أنا الثلاثة
ع : الثلاثة هي ركعات 0000 المغرب فيها بركات
س وب يرددن وراءها
س : الأربعة
ن : أنا الأربعة
س : الأربعة هم الخلفاء 00000 بعد رسول الله ضياء
ب وع يكررن من وراءها
ب : الخمسة
ن : أنا الخمسة
ب : الخمسة صلوات فيها 00000 راحتنا حين نصليها
س وع يكررن وراءها
ع : الستة
ن : أنا الستة
ع : الستة عدد الأركان 00000 يتكون منها الإيمان
س وب يرددن وراءها
س : السبعة
ن : أنا السبعة
س : السبعة ألوان الطيف 00000 تصنع قوسا حسن الوصف
ب وع يرددن وراءها
ب : الثمانية
ن : أنا الثمانية
ب : الثمانية يا أصحابي 000000 في الجنة عدد الأبواب
س وع يرددن وراءها
ع : التسعة
ن : أنا التسعة
ع : التسعة حملتني أمي 000000 في تسع شهور بالرحم
س وب يرددن وراءها
س : العشرة
ن : أنا العشرة
س : العشرة عدد أصابعنا .... في يدنا اليمنى واليسرى
ع وب يرددن وراءها
ن : أنا سعيدة جدا .. الآن أستطيع أن أعد الأرقام
أنظرن : واحد .. أثنان ... ثلاثة .. أربعة ... خمسة ... ستة ... سبعة ... ثمانية ... تسعة ... عشرة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق